مباراة السوبر بول للعام 2021 ستكون استثنائية

مباراة السوبر بول للعام 2021 ستكون استثنائية

عندما يخوض فريقا كانساس سيتي تشيفز (Kansas City Chiefs) وتامبا باي بوكانيرز (Tampa Bay Buccaneers) المباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأميركية التي تعرف باسم السوبر بول (Super Bowl) في السابع من شباط/فبراير، فإن الآلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية سيشاهدون المباراة من المدرجات. لكن ما هو سعر تذكرة حضور المباراة لهؤلاء العاملين الذين عرّضوا صحتهم للخطر لرعاية المرضى خلال العام الماضي؟ الإجابة هي مجانا.

فقد دعا الاتحاد الوطني لكرة القدم 7500 من العاملين في مجال الرعاية الصحية الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد19 لمشاهدة مباراة السوبر بول الخامس والخمسين في ملعب رايموند جيمس، موطن فريق تامبا باي بوكانيرز في مدينة تامبا، بولاية فلوريدا.

يقول المفوض العام لاتحاد كرة القدم الأميركي، روجر غودل، إن ذلك هو أقل ما يمكن أن تفعله المنظمة. وقال غودل في بيان “إننا مدينون لهم بامتناننا المستمر. ونحن نأمل أن تكون هذه المبادرة ولو بشكل بسيط مصدر إلهام لبلدنا، وأن تقدر قيمة هؤلاء الأبطال الأميركيين الحقيقيين. وهذه أيضًا فرصة لتعزيز أهمية التطعيم والممارسات الصحية المناسبة، بما في ذلك ارتداء الكمامات في الأماكن العامة.”

سينضم العاملون في مجال الرعاية الصحية إلى 14500 مشجع متباعدين اجتماعيًا في الملعب الضخم. (ستملأ المجموعتان معًا ثلث مدرجات الملعب، فيما ستُترك بقية المدرجات فارغة كإجراء وقائي بسبب الوباء.)

ومن المتوقع أن يشاهد حوالى 187 مليون متفرج المباراة على شاشة التلفاز. يُذكر أن كرة القدم الأميركية هي الرياضة الأكثر شعبية في الولايات المتحدة، ولكن ليس هذا هو السبب الوحيد الذي يجعل الأميركيين يحبون يوم الأحد الذي تُقام فيه مباراة السوبر بول. في ما يلي ثلاثة تفسيرات أخرى:

يوم لتناول الأطعمة

تنطلق مباراة السوبر بول الخامس والخمسين في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت شرق الولايات المتحدة (أي الساعة 23:30 بالتوقيت العالمي المنسق)، ولكن هذا العام، بسبب الوباء، سيتم تقليص التجمعات، حيث قال 28% فقط من الأميركيين إنهم سيقيمون أو يحضرون حفلات بمناسبة السوبر بول، وفقًا للمؤسسة الوطنية للبيع بالتجزئة، وهو أدنى رقم يسجله استطلاع الرأي منذ بداية إجرائه.

حتى عندما يخطط معظم المتفرجين لمشاهدة المباراة مع أفراد أسرهم فقط، فإنهم يخططون لتناول الوجبات الخفيفة. وتشمل الوجبات الخفيفة المعتادة في يوم المباراة: رقائق الخبز المقدّدة بالجبن والفلفل (ناتشوز)، والبيتزا، وأجنحة الدجاج الحارة، ورقائق البطاطس مع صلصة تغميس، وأي طعام يمكن صنعه على شكل كرة القدم الأميركية، بما في ذلك البيض المسلوق. وقال الاستطلاع إن الأطعمة والمشروبات هي أكثر المشتريات شعبية.


العرض الفني في استراحة منتصف المباراة

خلال الثلاثين عامًا الماضية، كانت عروض الفاصل النصفي لمباراة السوبر بول تجتذب بعضًا من أشهر الأسماء في مجال الموسيقى، بمن فيهم بيونسيه، وبرنس، وفريق رولينغ ستونز، وبروس سبرينغستين، وجستين تيمبرليك، ومايكل جاكسون، وبرونو مارس.

هذا العام، سيؤدي المغني الكندي المعروف باسم ذا ويكند (The Weeknd) والحائز على جائزة غرامي (Grammy)، واسمه الحقيقي آبيل تيسفاي (Abel Tesfaye)، عرضًا فنيا خلال استراحة الفريقين في منتصف المباراة. (تتكون مباريات كرة القدم الأميركية من أربعة أشواط، مدة كل منها 15 دقيقة).

عندما قام بول مكارتني بتقديم عرض الفاصل النصفي في العام 2005، قال: “لا يوجد أي شيء أعظم من أن يُطلب منك الغناء خلال مباراة السوبر بول.”

إعلانات تجارية مميزة

أصبحت الإعلانات التلفزيونية التي تُبث خلال مبارايات السوبر بول تعادل تقريبًا في جاذبيتها اللعبة نفسها – إذ قال 22% من المشاهدين إن الإعلانات هي أهم جزء في هذا الحدث.

وغالبًا ما تتسم هذه الإعلانات بالبراعة وتثير الضحك، لكنها ليست رخيصة الثمن. فإعلان مدته 30 ثانية يكلف 5.5 مليون دولار. (وبالمقارنة، كلفت الإعلانات التجارية في أول مباراة السوبر بول في العام 1967 مبلغا قيمته 42 ألف دولار). وهذا العام، اختارت العديد من الشركات الأميركية الكبرى عدم بث إعلانات تجارية أثناء اللعبة، ما يشير إلى عدم اليقين المالي المحيط بالجائحة.
error: المحتوى محمي!!