حاكمة ميشيغن تعين اثنين يمنيين أميركيين كمستشارين للولاية

حاكمة ميشيغن تعين اثنين يمنيين أميركيين كمستشارين للولاية

يمنيز أوف أميركا - ديترويت

أصدرت حاكمة ميشيغن غريتشن ويتمر قرارا بتعيين اثنين أميركيين من أصول يمنية كأعضاء في لجنتين تقدمان استشارات للولاية والحاكمة.

وشمل القرار تعيين، اليمنية الأميركية بترا الصوفي عضوا في مجلس ميشيعن للعمل الاجتماعي، بينما عينت الحاكمة، عبدالحكيم السادة عضوا في لجنة شؤون الأميركيين من أصول شرق اوسطية.

يقدم مجلس العمل الاجتماعي يقدم استشاراته لحاكمة الولاية في القضايا الاجتماعية، بينما تقدم لجنة شؤون الأميركيين من أصول شرق اوسطية استشاراتها في القضايا التي تهم العرب الاميركيين الذين يقطنون ولاية ميشيغن.

السادة، واحد من قيادات الجالية اليمنية في ميشيغن، وهو أستاذ مساعد في كليتي أوكلاند وهنري فورد. وشغل سابقًا منصب القنصل الفخري العام لليمن في ميشيغن. كما انه حاصل على بكالوريوس في العلوم الاجتماعية وماجستير في الإدارة العامة من جامعة ميشيغن الشرقية وماجستير في الخدمة الاجتماعية من جامعة وين ستيت.

أما بترا الصوفي، فهي حاصلة على بكالوريوس العلوم السياسية مع التركيز على التاريخ ودراسات الشرق الأوسط من جامعة جراند فالي ستيت. وعملت سابقا في المتحف العربي الأميركي، كما انها تعمل حاليا مديرة للتواصل والشراكات في معهد السياسة الاجتماعية والتفاهم.

error: المحتوى محمي!!